الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بعد زيادة أسعار البنزين.. مصر بالمركز الـ7 عالميا فى الأقل سعرًا لبيع البنزين

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين

أصبح سعر البنزين اليوم في مصر، من الموضوعات الأكثر بحثًا على محركات البحث العالمية وصفحات السوشيال ميديا، خاصة بعد زيادة أسعار البنزين خلال الساعات القليلة الماضية، إذ يواصل العديد من المواطنين البخث عنه يوميًا عبر شبكة الإنترنت.

وكان سعر البنزين اليوم في مصر قد تصدر التريند خلال الساعات الماضية، بعد زيادته من جديد ليتخطى سعر بنزين 92 الـ10 جنيهات، وبدأ أصحاب السيارات بالاتجاه إلى البحث المستمر للتعرف على كل ما هو جديد ويتعلق بأسعار الوقود في المحطات بكافة أنواعه.

أسعار البنزين اليوم

سعر البنزين اليوم في مصر

ويواصل العديد من المواطنين خاصة أصحاب السيارات حتى الآن البحث عن تفاصيل أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم، وآخر التحديثات الخاصة به، وسبق أن قامت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال اجتماعها الأخير، بتثبيت سعر بيع المنتجات البترولية في السوق المحلية والإبقاء على الأسعار الحالية السائدة للربع الثاني من 2022، ولكن الشائعات تزداد يومًا بعد يوم على مواقع التواصل الاجتماعي باحتمالية زيادة أسعار البنزين إلا أن الحكومة تواصل نفي الأمر وتؤكد بأنه لن تكون هناك أي زيادات في الأسعار حتى نهاية العام الجاري.

سعر البنزين اليوم في مصر

بنزين 92

أسعار البنزين والسولار

وكانت الأوضاع الراهنة والأزمات المتتالية عالميًا قد تسببت من قبل في اشتعال أسعار البترول والمشتقات عالميًا وارتفاع تكاليف الإستيراد وقفزات سعر صرف الدولار، الأمر الذي تسبب في حالة من القلق والترقب بما يمكن أن يحدث في أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم، حيث تشير الأوضاع بدراسة الظروف الاقتصادية العالمية وتأثيرها على سوق النفط نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية التى أدت إلي تذبذب أسعار خام برنت ، وكذلك وبعد مراجعة سعر الصرف ، وهو ما يزيد التساؤل حول هل تعيد اللجنة قرارها في تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية.

أصبحت أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة مارس 2023 محل اهتمام وبحث كبير من قبل كثير من المواطنين الذين يهمهم قرار تحريك أسعار البنزين والسولار اليوم من قبل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

سعر البنزين اليوم في مصر

أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم

سعر بنزين 92 في محطات الوقود

وجاءت زيادة أسعار البنزين كالآتي:

8.75 جنيه للتر البنزين 80

10.25 جنيه للتر البنزين 92

11.50 جنيه للتر البنزين 95

سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن

وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر

تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية

تم زيادة غاز تموين السيارات ليصبح 4.50 جنيه / متر.

أما بالنسبة للأسعار قبل الزيادة كانت كالتالي:

سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 8.00 جنيه للتر لبنزين 80

9.25جنيه للتر لبنزين 92

10.75 جنيه للتر لبنزين 95

7.25 جنيه للتر للسولار

سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

وفي هذا الصدد، كشفت "جلوبال بترول برايس" فى تقارير لها عن الدول الأرخص فى أسعار البنزين على مستوى العالم، وجاءت مصر فى المركز الـ 7 فى الأقل سعرا لبيع البنزين.

وأضاف التقرير، أن مصر الأرخص بمتوسط سعر لتر بنزين بلغ حوالى 0.351 دولار، وبلغ السعر المتوسط للبنزين عالميا نحو 1.30 دولار للتر، ما يعادل بين 37 جنيها وحتى 40 جنيها، وتابع التقرير أن دولة فنزويلا جاءت في المركز الأول في ترتيب أرخص دول العالم في بيع البنزين.

وفى وقت سابق، شهدت أسعار البنزين والمازوت فى لبنان، ارتفاعا جديدا، حيث بلغ سعر صفيحة البنزين 95 أوكتا 24 ألف ليرة والبنزين 98 أوكتان 25 ألف ليرة والغاز 25 ألف ليرة، فيما انخفض سعر المازوت 3 آلاف ليرة. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

وأصبحت الأسعار، البنزين 95 أوكتان 1503000 ليرة، البنزين 98 أوكتان 1538000 ليرة، المازوت 1448000 ليرة، الغاز 982000 ليرة.

وكانت الليرة اللبنانية قد شهدت انهيارا كبيرا، منذ بداية فبراير الجارى، سواء على المنصة الرسمية أو في السوق غير الرسمية، وذلك بالتزامن مع أول أيام العمل بقرار تخفيض سعر الصرف الرسمى فى البنوك بقيمة تناهز الـ 90 % من السعر المعمول به على مدار 25 عاما، ونتج عن ذلك زيادة كبيرة فى أسعار الوقود كافة لتصل إلى مستويات غير مسبوقة على الإطلاق.