الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

في متناول إيدك فقط بـ38200 جنيه.. لينوفو تعلن عن لابتوب ThinkPad Z13

سعر ومواصفات لابتوب Lenovo ThinkPad Z13
سعر ومواصفات لابتوب Lenovo ThinkPad Z13

كشفت شركة لينوفو Lenovo، خلال مشاركتها ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC 2023، المقام في برشلونة، مجموعة ضخمة من الأجهزة الجديدة بما في ذلك جهاز كمبيوتر محمول حقيقي بشاشة مزدوجة ومصباح مكتبي يمكن استخدامه ككاميرا ويب

جاء ذلك وفقًا لما ذكره موقع "engadget" التقني، قدمت لينوفو الجيل الثاني من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad Z13 إلى جانب Z16 Gen 2، مع معالجات AMD ومواصفات قوية مخصصة للمهندسين وطلاب الهندسة ومصممي الجرافيك.

سعر ومواصفات لابتوب Lenovo ThinkPad Z13

يتميز الجيل الثاني من كمبيوتر Lenovo ThinkPad Z13، بشاشة بقياس 13.3 بوصة، من نوع OLED، بدقة 2.8، ذروة سطوعها 400 شمعة في المتر المربع، و 100٪ sRGB IPS.

youtube

واحتفظت لينوفو بميزات مفيدة مثل الغالق الإلكتروني لكاميرا الويب، بالإضافة إلى مكبرات الصوت المزدوجة بتقنية Dolby Atmos ومنفذين أو ثلاثة منافذ USB حسب النظام وقارئ بطاقة SD مخصص على Z16.

وللمساعدة في تحسين تجربة استخدام الماوس، يتميز لابتوب ThinkPad Z13، بلوحة لمس Fusion UX من Sensel، والتي تضيف لمسات أكثر تطورا أفضل لراحة اليد، ويأـي الكمبيوتر المحمول مع إمكانيات أسرع ولوحات لمس أكبر وميزات أفضل لعقد المؤتمرات يجب أن تجعل الجيل الثاني من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad Z أفضل في إنجاز العمل، سواء في المنزل أو في المكتب، وبفضل غطاء ألياف الكتان الاختياري، قد يكون Z13 Gen 2 هو ThinkPad الكمبيوتر المحمول الأكثر أناقة واستدامة حتى الآن.

ThinkPad Z13

ويتمثل التغيير الأكبر في لابتوب ThinkPad Z13، في أنه يأتي جنبا إلى جنب مع هيكل مصنوع من الألمنيوم، كجزء من التزام "لينوفر" بالاستدامة، وهذه هي المرة الأولى التي تتوفر فيها مادة ألياف الكتان المعززة هذه على جهاز إلكتروني للمستهلك.

ويتميز الغطاء المصنوع من ألياف الكتان بحبيبات فريدة من نوعها، مما يمنح الجهاز بأكمله وزنا خفيفا سهل الحمل، وعلاوة على ذلك، تقول لينوفو إن الغطاء مرتبط بلوحة ألومنيوم معاد تدويرها مصنوعة بنسبة 75٪ لتشكيل الغطاء، مما يضفي عليها لمسة فريدة وجمالية.

ThinkPad Z13

وبالنسبة للأداء، يعمل لابتوب ThinkPad Z13، بمعالجات AMD Ryzen 7000، وحدات معالجة الرسومات المدمجة 700M، والذي يقترن بمحرك أقراص من نوع SSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت و 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام من نوع LPDDR5x.

ويضم جهاز ThinkPad Z13 مجموعة من الموصلات، والتي تشمل منفذي USB 4.0 ومقبس صوت واحد 3.5 ملميتر، كما يدعم الاتصال بشبكة Wi-Fi 6E و تقنية Bluetooth 5.3، كما سيتوفر تكوين بمودم 4G LTE .

ThinkPad Z13

وقد تم تجهيز ThinkPad Z13، بكاميرات ويب FHD مدمجة في الإطار العلوى للجهاز، مزودة بستارة خصوصية وتدعم Windows Hello.

وبالإضافة إلى كاميرات الويب الجديدة عالية الدقة بالكامل، ستحصل أيضا على دعم لميكروفونات Wi-Fi 6E و Dolby Voice، التي يكن أن تكون مفيدة في اجتماعات برنامج مؤتمرات الفيديو Zoom.

ThinkPad Z13

ولكن الميزة الجديدة هي قائمة TrackPoint السريعة التي يمكن استدعاؤها ببساطة عن طريق النقر المزدوج على العلامة الحمراء في منتصف لوحة المفاتيح، يفتح هذا نافذة تتيح لك ضبط أشياء بسرعة مثل إعدادات الكاميرا، ومستوى صوت الميكروفون، والإملاء الصوتي، كما يمكنك أيضا تخصيص الإعدادات التي تريد رؤيتها بحيث يكون لديك وصول سريع إلى الأشياء التي تميل إلى تغييرها كثيرا وهي طريقة رائعة لإضافة وظائف جديدة إلى مكون كلاسيكي مثل TrackPoint.


ويتمتع ThinkPad Z13 Gen 2، ببطارية بقوة 51.5 وات في الساعة، ومن المتوقع أن يتم طرح الكمبيوتر المحمول للبيع في شهر يوليو القادم، مقابل سعر يبدأ من 1250 دولار (أي ما يعادل 38200 جنيه مصري).