الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بيغير شكله لـ1600 لون مختلف في أقل من ثانية.. إصدار هاتف فريد من نوعه

Phantom V Fold
Phantom V Fold

لأول مرة في عالم الهواتف الذكية، تم إطلاق هاتف فريد من نوعه، وهو أول هاتف قابل للطي من إنتاجها تحت عنوان Phantom V Fold.

أول هاتف قابل للطي Phantom V Fold

هذا ما كشفت عنه شركة تكنو Tecno، عن عدد من المنتجات الجديدة والمتطورة إلى جانب أول هاتف قابل للطي من إنتاجها تحت عنوان Phantom V Fold، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC 2023، المقام في برشلونة.

وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina" التقني، شاركت شركة تكنو الصينية، تكنولوجيا جديدة تطلق عليها اسم "تلوين الحرباء" Chameleon، والتي تتيح للهواتف المستقبلية المزودة بها تغير ألوانها حسب ظروف الإضاءة المحيطة بالجهاز.

أول هاتف قابل للطي Phantom V Fold

تكنو تكشف عن تقنية ستجعلك لا تهتم بلون هاتفك

تعمل تقنية تغيير اللون "الحرباء"، باستخدام شبكة من مادة الموشورات فائقة الصغر التي لا تزيد أحجامها عن واحد ميكرومتر، وهي تقنية تلوين مبتكرة ذات طيف كامل متحكم كهربائيا، وعند تطبيق مجالا كهربائيا على تلك الموشورات، يتغير إتجاهها مما يؤدي إلى تغير لون الضوء المنعكس منها.

youtube

وقد تكسر المادة الضوء في مجموعة متنوعة من الأطوال الموجية عن طريق ضبط اتجاه المنشور بعناية مما ينتج عنه مجموعة من ألوان الطيف، مما يؤدى إلى نثر الضوء الساقط على السطح لإنتاج اللون المرغوب.

تقنية تغيير اللون Chameleon بهاتف تكنو

ويمكن التحكم عن طريق تطبيق منفصل بتلك المساحة، وذلك عبر واجهة السوفت وير الخاصة بالهاتف، مما يسمح للمستخدم باختيار اللون الذي يرغب به، بطريقة مشابهة للملحقات التي تدعم إضاءة RGB، يمكنك الاختيار يدويا من بين إجمالي 1600 لون مختلف باستخدام برنامج الجهاز لمعالجة ترتيب الموشورات فائقة الصغر.

تقنية تغيير اللون Chameleon بهاتف تكنو

وكما يمكنك التحكم بالإعدادات لتتغير الإضاءة تلقائيا حسب حالة البطارية، أو في حالة ورود إشعارات أو تشغيل موسيقى، يتم تغيير اللون في خلال 0.03 ثانية من ضبطه، ويمكن القيام بذلك حتى 2 مليون مرة بهذه الطريقة، مما يجعلها شديدة التحمل حتى مع إجراء العديد من التعديلات على مدار اليوم.

تقنية تغيير اللون Chameleon بهاتف تكنو

وتتمتع المادة بأنها تستهلك قدر ضئيل من الطاقة، أوضحت تكنو أن 100 تغيير على مدار اليوم تستهلك نفس القدر من الطاقة مثل مشاهدة فيديو مدته 5 دقائق.

وتعد تقنية تغيير اللون ليست مفهوما جديدا في السوق، توجد العديد من الهواتف الذكية حاليا التي تأتي مع غلاف خارجي متغير اللون، وتملك شركة "تكنو" إصدارا خاصا من Camon 19 Pro Mondrian Edition يتغير لونه عند تعرضه لأشعة الشمس.