الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

رسميًا حظر استخدام تطبيق تيك توك.. اعرف التفاصيل

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

أعلن البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أنه قرر حظر تطبيق تيك توك المملوك لشركة صينية على هواتف موظفيه بشكل كامل.

ومن جانبه، قال مسؤول في الاتحاد الأوروبي، إن البرلمان الأوروبي قرر حظر تطبيق تيك توك الصيني لمقاطع الفيديو القصيرة على هواتف موظفيه لأسباب أمنية.

وأصبح البرلمان الأوروبي بذلك أحدث مؤسسة في التكتل تتخذ هذه الخطوة.

وكانت قد أمرت المفوضية الأوروبية، الخميس، موظفيها بحذف تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير تيك توك المملوك لـ الصين، موضحة أن هذه الخطوة ضرورية لتعزيز الأمن السيبراني.

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان: “لحماية بيانات المفوضية الأوروبية وزيادة أمنها الإلكتروني، قرر مجلس إدارتها حظر تطبيق تيك توك على الأجهزة المسجلة في خدمات الأجهزة المحمولة التابعة للمفوضية”.

وأشارت إلي أن الموظفين أمامهم حتى منتصف مارس للامتثال وإلا فقدوا الوصول إلى بريدهم الإلكتروني.

وعلى جانب آخر، اتهمت الصين الولايات المتحدة بالمبالغة في رد فعلها بعد أن صدرت أوامر للموظفين الفيدراليين بإزالة تطبيق الفيديوهات "تيك توك" من الهواتف التي تصدرها الحكومة.

ووفقا لشبكة “بي بي سي" البريطانية، أكدت الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، رفضها قرار البيت الأبيض بشأن حظر تطبيق "تيك توك"، المملوك للصين، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تقمع الشركات الأجنبية وتتجاوز مفهوم الأمن القومي.

وفي وقت سابق، أمهل البيت الأبيض الوكالات الحكومية 30 يوما لضمان عدم وجود تطبيق تيك توك على أي من الأجهزة أو الأنظمة التابعة للحكومة الفيدرالية، وجاء هذا التحرك بعد إجراء من قبل الاتحاد الأوروبي وكندا في الأسابيع الأخيرة.

واتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة بإساءة استخدام سلطة الدولة لقمع الشركات الأجنبية.