الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

المفوضية الأوروبية تطلب من موظفيها حذف تطبيق «تيك توك»

تيك توك
تيك توك

بعثت المفوضية الأوروبية في رسالة، عبر البريد إلكتروني، إلى موظفيها تطالبهم بمسح فورا تطبيق التواصل الاجتماعي "تيك توك" من هواتف المحمول الشخصية والخاصة بالعمل.


وقالت المفوضية الاوروبية - حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية اليوم الخميس - إن هذا الإجراء يأتي من أجل حماية البيانات وتعزيز أمنها السيبراني لذلك قررت تعليق هذا التطبيق على أجهزة الشركات والأجهزة الشخصية المسجلة في خدمات الأجهزة المحمولة المسلجة لديها.


واضافت القناة أنه يتعين على موظفي المفوضية الأوروبية مسح هذا التطبيق من أجهزتهم في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه 15 مارس المقبل وإذا لم يلتزموا بهذا الموعد النهائي، فسيتم إلغاء تنشيط التطبيقات المستخدمة في سياق وظيفتهم مثل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمفوضية و "إسكايب فور بزنس".


واوضحت القناة أن المفوضية الأوروبية تهدف إلى تأمين بياناتها وأنظمتها من تهديدات الأمن السيبراني.


يذكر أن مسئول تنفيذي كبير بموقع "تيك توك" قال في وقت سابق إن الشركة تخطط لفتح مركزي بيانات آخرين في أوروبا في خطوة قد تخفف من المخاوف بشأن أمن بيانات المستخدمين وتخفيف الضغط التنظيمي على الشركة، فيما تسعى "تيك توك" إلى طمأنة الحكومات والمنظمين أنه لا يمكن الوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية ولا يمكن التلاعب بمحتواها.