الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

رابطة الليجا تلزم برشلونة بخفض نفقاته 200 مليون يورو لضم لاعبين

برشلونة
برشلونة

حضّ خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، برشلونة على خفض سقف رواتبه للنجاح في إبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعتبر تيباس أن برشلونة بات ملزماً بزيادة عائداته، أو تقليص نفقات اللاعبين من خلال بيع بعض نجومه.

وقال: "برشلونة دفع نفقات هذا الموسم، ولكن ليس نفقات الموسم التالي، إذ عليهم خفض فاتورة الرواتب بنحو 200 مليون يورو ".

أما خافيير جوميز، المدير العام للدوري الإسباني، فدعا برشلونة إلى معالجة الحجم الضخم لنفقاته، وقال: "النفقات البالغة 470 مليون يورو التي قدمها (المدير الرياضي لبرشلونة) ماتيو أليماني تتوافق مع تكلفة الفريق الأول. يجب أن نضيف 108 ملايين للاعبين غير المسجلين، والنفقات".

وأضاف: "مع المعلومات التي قدّمها برشلونة، لدينا فكرة يجب أن يؤكدها النادي، الرئيس (جوان لابورتا) تحدث عن خسائر بقيمة 93 مليون يورو، لديك تكلفة الموظفين، و40 مليون من حقوق النقل التلفزيوني لم تعد تمتلكها، ويجب أن نأخذ في الاعتبار أن هناك خسائر بسبب فيروس كورونا، لم تُحتسب، واتضح أنه يحتاج إلى أكثر من 200 مليون، ولم نعد نحتسب أنطوان جريزمان وجيرارد بيكيه، إذ أن ذلك سُوّي خلال فترة الانتقالات" الشتوية.

وكان برشلونة تلقى صدمة من رابطة الدوري الإسباني، إذ فشل بعد مغادرة المهاجم الهولندي ممفيس ديباي وجيرارد بيكيه خلال فترة الانتقالات الشتوية، في تسجيل نجمه الشاب جافي، فلجأ إلى المحكمة التجارية، التي وافقت على اعتماد إجراء احترازي ينصّ على مطالبة الرابطة بتأمين كل ما هو ضروري لتسجيل عقد جافي، لكن الرابطة قررت استئناف القرار، وسمحت لجافي بمواصلة اللعب مع برشلونة، بشروط عقده القديم مع فريق الناشئين.

وقال جوميز: "الأسبوع المقبل سنقدّم استئنافاً ضد قرار المحكمة الذي سمح لبرشلونة بتسجيل جافي، عندما قدّم برشلونة العقد الجديد لجافي، كان عليه إحضار خطة نقدية ومعرفة كيف سيتعامل مع الموسم المقبل، رغم مغادرة ممفيس وبيكيه، فإن ذلك لم يكن كافياً لتسجيل جافي".