السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«بنك أوف أميركا» مستشاراً للعرض القطري لشراء مانشستر يونايتد

بنك أوف أميركا
بنك أوف أميركا

عُيّن "بنك أوف أميركا" ليكون أحد مستشاري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني لشراء "مانشستر يونايتد"، ولينضمّ بذلك إلى عدد من البنوك الاستثمارية والمستثمرين المشاركين في سباق الاستحواذ على نادي كرة القدم الشهير.

يرأس نجل رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، ما يعتبره بعضهم العرض الرئيسي لشراء "مانشستر يونايتد". وقد أكد متحدث باسم الشيخ جاسم بن حمد، تعيين "بنك أوف أميركا" كمستشار.

أكد الشيخ جاسم، وهو رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي وعضو سابق في مجلس إدارة "كريدي سويس غروب"، محاولته الاستحواذ على نادي الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني يوم الجمعة. وكانت "بلومبرغ نيوز" قد أفادت في وقت سابق أنَّ العرض الافتتاحي للقطريين ربما يُقيّم "مانشستر يونايتد" المملوك حالياً لعائلة غليزر الأميركية، بنحو 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار).

عرض قطري ينافس راتكليف للاستحواذ على "مان يونايتد"

كتب الشيخ جاسم في البيان: "يسعى العرض لإعادة النادي إلى أمجاده السابقة سواء داخل الملعب أو خارجه، وقبل كل شيء، سيسعى إلى وضع الجماهير في قلب نادي (مانشستر يونايتد) لكرة القدم مرة أخرى".

من المقرر أن يُواجه العرض القطري بمنافسة من الملياردير البريطاني جيم راتكليف، أحد مشجعي "مانشستر يونايتد"، الذي حصل بالفعل على تمويل من البنوك بما في ذلك مجموعة "غولدمان ساكس" لهذا الغرض.

كما قدّمت شركة "إليوت مانجمنت" (Elliott Management) التابعة للملياردير بول سينغر عرضاً للمساعدة في تمويل عروض شراء النادي، وفقاً لما ذكره شخص مطّلع على الأمر، الذي قال إنَّ "إليوت" لا تقدّم عرضاً للنادي بل للمشترين.