الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

انطلاق بث أول قناة وثائقية مصرية

 أول قناة وثائقية مصرية
أول قناة وثائقية مصرية

انطلقت منذ قليل، أول قناة تلفزيونية وثائقية مصرية، تحت اسم «الوثائقية»، وذلك ضمن قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومن المقرر افتتاح القناة، بعرض الفيلم الوثائقي "أدهم الشرقاوى"، أحد الشخصيات البارزة في الأسطورة الشعبية المصرية، والتي عاشت في القرن الماضي، بينما كانت مصر ترزح تحت الاحتلال الإنجليزي.

وذكر البرومو، بأن أدهم الشرقاوي "رجل نال قسط من التعليم وابن ناس.. وتعلم لغتين.. ويأخذ الحق من الظالم المستبد ويرده لأصحابه من الضعفاء.. وكان بطل المقاومة الشعبية"، مضيفا: "شخص سيكوباتي.. إزاي يكون أدهم الشرقاوي مجرم والرئيس جمال عبد الناصر يطلب إن ملحمة أدهم الشرقاوي تتعمل، هل هو عاوز يرسخ في وجدان الشعب المصري إن في مجرم خارج من جوانا يعني"، مشيرا إلى أن أدهم الشرقاوي "قيل أنه كان على علاقة بعمر المختار في ليبيا وكان يمول الفدائيين بسلاح هناك".

وبخلاف الأعمال السينمائية والدرامية التى قدمت سابقا، يستعرض هذا الفيلم الوثائقي حقائق ومفاجآت تُكشف لأول مرة، وهو جزء من مهمة القناة التى ستروى من خلال أفلامها جانبًا مهما من التاريخ غير المطروق، وإكمال الحكاية التاريخية غير المروية بجهود بحثة، وأرشيفية، وفنية نوعية.

youtube