الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

آخر تطورات تنفيذ مشروع أبراج «الداون تاون» في العلمين الجديدة

أبراج «الداون تاون» في العلمين الجديدة
أبراج «الداون تاون» في العلمين الجديدة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف أعمال التصميم والتنفيذ لأبراج "الداون تاون" بمدينة العلمين الجديدة، التي تنفذها شركة cscec الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويشمل المشروع إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني على ارتفاع 250 مترًا، يضم 68 دورًا، بإجمالي مسطحات 465 ألف م2.

ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهرًا، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج، يشمل كل برج 56 دورًا، بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهرًا.

وعقد وزير الإسكان اجتماعا موسعًا، أمس الخميس، لمتابعة موقف تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع أبراج الداون تاون، في مدينة العلمين الجديدة، بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمكاتب الاستشارية.

وأكد الجزار، أهمية هذين المشروعين، اللذين يتم تنفيذهما بمصر لأول مرة، في إطار توجه الدولة المصرية لتنفيذ المشروعات العملاقة، التي تضاهي مثيلاتها في كبرى العواصم العالمية، من أجل إحداث نقلة نوعية في العمران المصري، والعمل على جذب أكبر الشركات العالمية لفتح مقار لها بأبراج العاصمة، ووضع مدينة العلمين في قائمة وجهات السياحة العالمية.

وشدد الوزير، على الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمشروعين، والالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية في تنفيذ جميع المراحل بالمشروعين، مُوضحًا أن الصناعة المصرية لديها فرصة ذهبية للمنافسة بقوة في إنتاج المكونات المستخدمة في تنفيذ ناطحات السحاب، وتوطين تلك الصناعات في مصر، كما أنها توفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتتيح الفرصة للكوادر المصرية لاكتساب الخبرات العالمية في مجال بناء ناطحات السحاب.

موضوعات متعلقة