الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

القوات الأوكرانية تقصف تمركزين ومستودع ذخيرة للقوات الروسية

مستودع ذخيرة
مستودع ذخيرة

ضربت وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية اليوم الأحد منطقتين لتمركز القوات الروسية ومخزن للذخيرة، في الوقت الذي تركز القوات الروسية جهودها في خمسة قطاعات، مع استمرارها في الحفاظ على وجود عسكري في المناطق المتاخمة لأوكرانيا.


وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية هذا في التحديث المسائي أن القوات الروسية" تواصل تجميع صفوفها في مناطق منفصلة. وتتركز الجهود الرئيسية على القيام بعمليات هجومية في مناطق كوبيانسك وليمان وباخموت وأفدييفكا ونوفوبافليفكا"، وفقا لوكالة يوكرينفورم الأوكرانية.


وتابعت أن طائرات قوات الدفاع الأوكرانية نفذت على مدار اليوم تسع ضربات على مناطق تركيز القوات الروسية، كما قصفت وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية منطقتين لتركيز قوات العدو ومخزن ذخيرة.


وبحسب هيئة الأركان ، شنت القوات الروسية يوم الأحد أربع ضربات صاروخية. اثنان منهم أصاب البنية التحتية المدنية في خاركيف. ودمر مبنى من خمسة طوابق لمؤسسة للتعليم العالي تدميرا كاملا وأصيب خمسة مدنيين.


وسقط الصاروخان الروسيان الآخران في دروزكيفكا بمنطقة دونيتسك وألحق أضرارا بأربع مبان سكنية وروضة أطفال. أسفر قصف العدو عن إصابة أربعة مدنيين.


بالإضافة إلى ذلك ، شنت القوات الروسية أكثر من 40 هجوما باستخدام راجمات الصورايخ، وخاصة على أهداف مدنية في خيرسون. ودمر القصف مباني سكنية ، وسجل وقوع إصابات في صفوف المدنيين.


وقالت هيئة الأركان العامة إنه لا يزال هناك تهديد مرتفع بشن القوات الروسية المزيد من الضربات الجوية والصاروخية في جميع أنحاء أوكرانيا.