الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 05:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

باللحظة الأخيرة.. أفشة يقود الأهلي لعبور سياتل والتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحقيق فوز صعب على نظيره فريق سياتل الأمريكي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب “ابن بطوطة” في مدينة طنجة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

والتقى الأهلي نظيره سياتل ساوندرز، في دور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما تأهل الفريق الأحمر لهذا الدور بعد فوزه في المباراة الأولى بالبطولة أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد.

أحرز هدف الأهلي والفوز في المباراة محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

بتلك النتيجة يتأهل الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في دور نصف النهائي بالبطولة.

أحداث الشوط الأول

بداية المباراة جاءت حماسية من جانب فريق الأهلي الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات الفريق المنافس.

النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الأول كان اللعب فيها منحصرا في وسط الملعب بين الفريقين، ولم تكن هناك خطورة لفريق على حساب الآخر.

وحاول الأهلي فك معركة خط الوسط في أول ربع ساعة من أجل الاستحواذ والسيطرة وإحراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 14 هدد فريق سياتل الأمريكي مرمى الأهلي من تسديدة قوية، ولكنها مرت بجوار حارس المرمى محمد الشناوي.

وحاول الأهلي طوال النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الأول فك الاشتباك وإحراز هدف التقدم، ولكن الفريق الأمريكي دفاعاته كانت بالمرصاد لهجمات الأهلي.

وتعرض محمد الشناوي حارس الأهلي إلى إصابة في الدقيقة 26 من عمر اللقاء، بعد تدخل من جانب لاعب نادي سياتل ساوندرز، قبل أن يتدخل أحمد أبوعبلة طبيب المارد الأحمر، ويستكمل محمد الشناوي اللقاء بصورة طبيعية.

وضغط الفريق الأمريكي على دفاعات الأهلي لمدة وصلت إلى 10 دقائق من أجل إحراز هدف التقدم، ولكن الدفاع الأهلاوي كان حاضرا.

الأهلي في الشوط الأول كان الأفضل في الربع ساعة الأولى فقط، ولكن بعدها تمكن الفريق الأمريكي من السيطرة على مجريات الأمور بشكل كبير وهدد مرمى الفريق الأحمر في أكثر من فرصة.

وحاول الفريق الأمريكي ترجمة ضغطه بهدف التقدم، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت حماسية وقوية من جانب النادي الأهلي الذي فرض شخصيته بقوة على الفريق الأمريكي ونجح في السيطرة والاستحواذ بشكل كبير على وسط الملعب.

ووصل الأهلي إلى مرمى فريق سياتل خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق الأمريكي.

وحاول الأهلي إحراز هدف التقدم في النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني، ولكن دون جدوى.

وأجرى السويسري مارسيل كولر 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول أحمد عبد القادر وأفشة ومحمد بدلا من طاهر محمد طاهر وحمدي فتحي وكهربا في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية وإحراز هدف التقدم.

الأهلي طوال النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني كان الأفضل والأكثر استحواذا من الفريق الأمريكي الذي استسلم تماما أمام هجوم الأهلي.

ونجح الأهلي في خطف المباراة بهدف الفوز في الدقيقة 88 عن طريق محمد مجدي أفشة البديل ليقود فريقه للتأهل دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية لمواجهة ريال مدريد بطل أوروبا.

الأهلي وسياتل

الأهلي وسياتل

الأهلي وسياتل

الأهلي وسياتل

الأهلي وسياتل

الأهلي وسياتل

فريق الأهلي

ديانج