الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
مصر تطلق أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية لربط التعليم بسوق العمل «البنطلون المقطع والقزع».. جامعة الأزهر تحدد محظورات دخول امتحانات نهاية العام 2024 وقف قطع الكهرباء عن 5 محافظات بالصعيد لمدة 8 أيام.. اعرف السبب من الأسبوع المقبل.. زيادة المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة طريقة التقديم في وظائف الخدمات المعاونة بالأزهر الشريف.. الشروط والموعد النهائي مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني في القاهرة بالرابط والمستندات.. التعليم تعلن عن مسابقة جديدة لـ19 ألف وظيفة مُعلم مساعد «الرقابة النووية» تشارك طالبات الوجه البحري بجامعة الأزهر في فعاليات مهرجان الأسر الطلابية «القابضة للكهرباء» تنتهى من مناقشة موازنات «الإنتاج» وتوافق عليها لاستكمال التطوير وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية عقب افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية مدير «النقد الدولي» تُشيد بالإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري وتؤكد استمرار دعم الصندوق

تفاصيل مشاركة رئيس الوزراء في «قمة داكار» بالعاصمة السنغالية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم، إلى العاصمة السنغالية "داكار"، على رأس وفد رسمي يضم وزراء: الكهرباء، والإسكان، والنقل، وعدد من مُمثلي كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال البنية التحتية؛ وذلك للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الدورة الثانية لقمة "تمويل تنمية البنية التحتية في أفريقيا"، التي تستضيفُها السنغال يومي 2 و 3 فبراير.

وبين السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أهمية المشاركة المصرية في هذه القمة التي تركز بشكل أساسي على سُبل تنمية وتطوير البنية التحتية في القارة الأفريقية، وهو ما يتوافق مع توجهات وسياسات الدولة المصرية الحريصة على تعزيز جهود التنمية في القارة السمراء.

وقال "سعد" إن هذه القمة ستكون أيضا مناسبة مهمة لتعزيز فرص القطاع الخاص المصري للمشاركة في مشروعات البنية التحتية في أفريقيا، فضلا عن أهميتها لعرض فرص الاستثمار المتاحة لدينا أمام مجتمع الأعمال الدولي، لا سيما في ظل مشاركة مجموعة من مُمثلي بنوك التنمية ومؤسسات التمويل الدولية.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه من المُقرر أن يُلقي رئيس الوزراء كلمة مصر نيابة عن الرئيس السيسي، كما سيعقِد عددا من اللقاءات الثنائية على هامش القمة التي سيشارك فيها عدد من رؤساء الدول والحكومات.

موضوعات متعلقة