الأحد 28 أبريل 2024 مـ 06:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
بالرابط والمستندات.. التعليم تعلن عن مسابقة جديدة لـ19 ألف وظيفة مُعلم مساعد «الرقابة النووية» تشارك طالبات الوجه البحري بجامعة الأزهر في فعاليات مهرجان الأسر الطلابية «القابضة للكهرباء» تنتهى من مناقشة موازنات «الإنتاج» وتوافق عليها لاستكمال التطوير وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية عقب افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية مدير «النقد الدولي» تُشيد بالإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري وتؤكد استمرار دعم الصندوق غدًا آخر فرصة.. تفاصيل مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج خلي بالك سحب العداد القديم.. تحذير هام من وزارة الكهرباء موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء وحقيقة زيادة المدة إلى 3 ساعات كل ما تريد معرفته عن وظائف وزارة الكهرباء والأوراق المطلوبة «لكل موظف مستني القبض».. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 موعد صرف معاشات شهر مايو 2024. الجدول وأماكن الصرف

سعر الفول البلدي اليوم الجمعة في السوق.. بكام المدمس

أسعار الفول في السوق
أسعار الفول في السوق

من المعروف لدى الجميع أن سعر الفول البلدي اليوم الجمعة 27-1-2023، تشهد حاليًا لدى التجار في السوق المحلي المصري استقرارًا، إذ يتراوح طن الفول البلدي رفيع الحبة 24000 جنيه معبأ بأرضه..

سعر الفول اليوم

سعر الفول البلدي

ويعد سعر الفول البلدي، من الموضوعات الأكثر بحثًا وتصدرًا على محركات البحث، إذ يعتبر من ضمن الأكلات الأكثر شعبية وطلبًا يوميًا، مما يجعله مراقب بشكل مكثف من قبل المصريين حول التعرف على سعر الفول المدشوش 2023، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها السلع في الأسواق المحلية، سواء كان محلي أو مستورد وسواء كان ذلك الارتفاع في الأسواق فقط أو على جميع الأصعدة.

وترصد «المواطن المصري» سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الجمعة 27 يناير 2023، لدى التجار الجملة، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الفول المستورد

أسعار الفول المجروش

أسعار العدس الأصفر

وتعتبر البقوليات من السلع التي لا غنى عنها خلال فصل الشتاء نظرًا للإقبال الكبير من المواطنين عليها، خاصة العدس، وجاءت أسعار البقوليات، اليوم، كالتالي.

سجل سعر كيلو الفول البلدى ما بين 31 و32 جنيهًا.

وسجلت أسعار الفول المجروش 38 جنيهًا للكيلو.

بينما سجلت أسعار العدس الأصفر سائب بين 48 جنيهًا و50 جنيهًا للكيلو.

سجل سعر اللوبيا البلدى 52 جنيهًا.

بينما بلغ سعر اللوبيا المستوردة 49 جنيهًا.

بينما سجلت أسعار فاصوليا بيضاء مستوردة سائبة 35 جنيهًا.

فى حين سجل سعر كيلو الحمص نحو 48 إلى 52 جنيهًا.

بينما سجلت أسعار الذرة الفيشار 32 جنيهًا.

فى حين تراوح كيلو الترمس ما بين 28 (مستورد) و32 جنيها (محلى).

بينما سجل سعر كيلو السمسم ما بين 110 و120 جنيهًا.

- أسعار الفول بالطن

وقد سجل سعر طن الفول البلدي رفيع الحبة 24000 جنيه معبأ بأرضه.

كما سجل طن الفول البلدى عريض 23000 جنيه معبأ بأرضه.

بينما سجل سعر طن الفول حصى إنجليزي 15000 جنيه معبأ بأرضه.

وقد بلغ سعر طن الفول حصى أسترالي 13500 جنيه معبأ بأرضه.

- أسعار السمسم

و سعر طن السمسم المحلي معبأ أرضه بـ55 ألف جنيه.

كما بلغ سعر طن السمسم المستورد أبيض 45 ألف جنيه.

وبلغ سعر طن السمسم الأحمر المصرى 43 ألف جنيه "أرضه".

وبلغ سعر طن السمسم الأحمر السودانى 51000 ألف جنيه "أرضه".

وبلغ سعر طن ديل الجمل "وصال" 43 ألف جنيه للطن.

بينما سجل سعر طن السمسم الأبيض السوداني "وصال" 42 ألف جنيه.

وكان المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، قد أكد في تصريحات سابقة له، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة غذائية استراتيجية، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفول، ويوجد مخزون يصل لـ10 شهور.

وكانت الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2023 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، وعلى الفور أكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية في الاتحاد العام للغرفة التجارية، أن ذلك بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية، وحالة الارتفاع والانخفاض التي يشهدها السوق المحلي والعالمي خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لا زالت مستمرة حتى الآن.