السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رواندا تحصل على 37 مليون يورو لرقمنة الخدمات العامة وتطوير الطائرات بدون طيار

تطوير الطائرات بدون طيار
تطوير الطائرات بدون طيار

حصلت حكومة رواندا على قرض بقيمة 37 مليون يورو، (أي ما يعادل 41 مليار فرانك رواندي، من وكالة التنمية الفرنسية لتحويل المزيد من الخدمات العامة إلى خدمات رقمنة وتطوير صناعة الطائرات بدون طيار في البلاد.

وذكرت صحيفة (نيو تايمز) الرواندية، اليوم الاثنين، أن القرض جاء في إطار اتفاقية تشمل أيضا حصول رواندا على منحة قدرها 1.2 مليون يورو للاستفادة من الخبرة الفرنسية في تنفيذ المشاريع ذات الصلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقديم خدمات عالية الجودة ورعاية العملاء عبر القطاعين العام والخاص تعتبر من الأولويات في سياسة التحول الاقتصادي للاستراتيجية الوطنية للتحول، وهي استراتيجية وطنية متوسطة المدى، من المفترض أن تمتد من عام 2017 وحتى عام 2024، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من السياسات التي يتعين على حكومة كيجالي القيام به فيما يتعلق بالبنية التحتية الضرورية.

وإلى جانب تحسين الخدمات العامة، التي لا تزال تعتمد على شبكات الكمبيوتر المحلية القديمة على مستويي الإدارة المركزية والمحلية، سيساعد القرض الدولة أيضًا على الاستفادة من إمكانية استخدام البيانات الجغرافية المكانية والمعلومات المسجلة جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الجغرافية.

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الرواندي أوزيل نداجيجيمانا، إن الاتفاقية من شأنها المساعدة في إطلاق العنان لتنمية القطاع الخاص بدون طيار ودعم تصميم السياسات والمراقبة والتقييم عبر الحكومة.. كما أنها ستدعم الابتكار والتنمية الاقتصادية على أساس قواعد البيانات الجغرافية المكانية وطائرات الدرون.