السبت 20 أبريل 2024 مـ 09:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

كيف تستثمر في أول صندوق للذهب بمصر؟

أول صندوق للذهب بمصر
أول صندوق للذهب بمصر

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن فكرة صندوق الاستثمار في الذهب ليست مستحدثة، وإنه توجد صناديق استثمار في الذهب في الدول الخليجية وبنوك أوروبا والولايات المتحدة.

وأشاد ناجي فرج بالإعلان عن إطلاق أول صندوق استثمار في الذهب الشهر المقبل، موضحا أن الصندوق يستهدف السماح للمؤسسات والأفراد أن يستثمروا في الذهب بدون شراء الذهب العيني نفسه، إنما يتم الأمر عبر وثيقة صادرة عن الصندوق تحدد كمية الجرامات التي يمتلكها كل مستثمر.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن قيمة الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق من خلال امتلاك كمية جرامات من الذهب داخل الصندوق، ويقوم الصندوق باستثمار الذهب وتحقيق أرباح لصالح المستثمرين فيه، وعند التخارج يستطيع المستثمر الحصول على ما يمتلكه من ذهب داخل الصندوق أو ما يعادله من أموال.

وأكد أن صندوق الاستثمار في الذهب سيجذب شريحة جديدة من المستثمرين الذين يبحثون عن استثمار آمن دون مخاطرة عالية، حيث إن الاستثمار طويل الاجل في الذهب يعد من الاستثمارات الآمنة دون مخاطرة عالية.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر عاكف المغربي، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن صندوق الاستثمار في الذهب يهدف إلى تحقيق عوائد استثمارية مماثلة لتحركات أسعار الذهب اليومية، والتي ستمثل إضافة قوية لسوق صناديق الاستثمار في مصر، كما ستساعد على تلبية احتياجات شريحة مهمة من المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب لكن يفتقرون إلى الخبرات اللازمة.

فيما قال أحمد أبو السعد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن البورصة بصدد إطلاق أول صندوق استثمار للذهب في مصر الشهر المقبل، متابعا: “سيتم التداول بشكل منظم مختلف عن تداول الذهب بالصورة النمطية في السوق الحالية”.