الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بأوامر من بوتين.. وقف إطلاق النار في أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد

بوتين
بوتين

أعطى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، توجيهات إلى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، بوقف إطلاق النار على كامل خط التماس للعملية العسكرية الخاصة ابتداءً من الساعة 12.00 غدا 6 يناير إلى الساعة 24.00 يوم 7 يناير.

وأعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوعز لوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، بوقف إطلاق النار في أوكرانيا ابتداء من ظهر غد وحتى نهاية يوم 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد لدى الأرثوذكس.

وقال بوتين -وفقا لبيان صادر عن الخدمة الصحفية للكرملين-: "في ضوء نداء قداسة البطريرك كيريل، أكلف وزير الدفاع الروسي بوقف إطلاق النار على طول خط التماس بين الأطراف في أوكرانيا من الساعة 12:00 يوم 6 يناير وحتى الساعة 24:00 يوم 7 يناير".

وأضاف البيان: "انطلاقا من أن عددا كبيرا من المواطنين، الذين يعتنقون الأرثوذكسية يعيشون في مناطق القتال، فإننا ندعو الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف إطلاق النار ومنحهم الفرصة لحضور القداس عشية عيد الميلاد ويوم ميلاد السيد المسيح".

وكان بطريرك موسكو وعموم روسيا، كيريل، دعا في وقت سابق من اليوم إلى إعلان هدنة في أوكرانيا بمناسبة حلول عيد الميلاد في الفترة من الساعة 12:00 غدا 6 يناير الجاري وحتى الساعة 24:00 من يوم 7 يناير الجاري.