الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 12:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف من المواطنين بأسلوب الخطف

سرقة الهواتف
سرقة الهواتف

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين، لهما معلومات جنائية حال استقلالهما دراجة نارية بدون لوحات ولا يحملان تراخيص، بدائرة قسم شرطة عابدين، وعُثر بحوزتهما على هاتف محمول مجهول المصدر وكمية من مخدر الهيروين.

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "الخطف"، باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما وأن الهاتف المحمول المضبوط بحوزتهما من متحصلات واقعة سرقة وكذا الدراجة النارية، وحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار.

وضبطت الأجهزة الأمنية ثلاثة أشخاص لقيامهم بسرقة كمية من المواسير النحاسية ومجموعة من الأسلاك الكهربائية وقطع من الحديد من موقع إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وتحميلها بصندوق سيارة "نقل" تم ضبطها، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد التصرف فى المسروقات بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما نجحت في ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية وبحوزته ساعة يد وهاتف محمـــول مــجهوليـن المصدر.

وبمواجهته اعترف بسرقتها من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة السلام ثان بأسلوب "التسلق"، كما إعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة المساكن بذات الأسلوب ، وأقر بإرتكابه 3 وقائع أخرى، وتم بإرشـــاده ضبط كافة المسروقات المُستولى عليها بمسكنه .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.