الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
«التموين» تعلن تخفيضات على أسعار الزيوت بنسبة 36% والألبان 20% الصين تقدم 1400 دولار لمستبدلي سياراتهم القديمة بأخرى حديثة مصر تؤكد أهمية طرح قضية تمويل المناخ في COP29 بعد شائعة البطيخ المسرطن.. الحكومة تؤكد إخضاع المنتجات والسلع الزراعية لفحص دقيق الانتهاء من إنشاء مباني كليات جديدة في الجامعة المصرية اليابانية قريبًا مقترح مصري.. إطلاق سراح 20 إلى 40 محتجزًا إسرائيليًا في قطاع غزة مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة أمطار متفاوتة الشدة على مناطق عديدة تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة توجيهات حكومية باستمرار استعداد المستشفيات الجامعية لاستقبال الجرحى القادمين من قطاع غزة أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية 2024.. الفئات وآخر موعد لسداد الرسوم طريقة احتساب نجاح طلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي قبل امتحانات الفصل الثاني 2024 «حماية المستهلك» يشن حملة مكبرة لمراقبة أسعار الخبز ويحرر 16 محضرًا للمخالفين

الاتحاد الأوروبي سيناقش تنسيق الاستجابة لوضع كوفيد في الصين

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قالت الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي، الاثنين، إن مسؤولي الصحة من دول التكتل سيجرون محادثات يوم الأربعاء بشأن تنسيق الاستجابة لزيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين بعد انتهاء محادثات جرت في ديسمبر كانون الأول دون اتخاذ قرارات في هذا الشأن.

وفي اجتماع مماثل عبر الإنترنت في 29 ديسمبر كانون الأول بين أكثر من 100 ممثل من حكومات دول الاتحاد الأوروبي وجهات الصحة في التكتل ومنظمة الصحة العالمية، دعت إيطاليا بقية دول الاتحاد الأوروبي إلى حذو حذوها وإجراء فحص كوفيد-19 للمسافرين القادمين من الصين التي تستعد لرفع قيود السفر في الثامن من يناير كانون الثاني.

لكن دولا أخرى من الاتحاد الأوروبي، المؤلف من 27 دولة، قالت إنها لا ترى حاجة للقيام بذلك على الرغم من قرار الصين تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الوباء في ظل موجة من الإصابات الجديدة.

وقالت متحدثة باسم الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي “تقرر عقد اجتماع الاستجابة المتكاملة للأزمة السياسية يوم الأربعاء الموافق الرابع من يناير من أجل (التعرف) على مستجدات وضع كوفيد-19 في الصين ومناقشة الإجراءات التي من المحتمل أن يتخذها الاتحاد الأوروبي بطريقة منسقة”.

طالبت فرنسا التي بدأت الأحد في فرض إجراء اختبارات فيروس كورونا للمسافرين القادمين من الصين، الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراء مماثل.

وتطلب إيطاليا وإسبانيا فقط الاختبارات من بين 27 دولة في التكتل الذي يضمن حرية تنقل إلى حد كبير بين دوله، وأخفق مسؤولو الصحة من مختلف دول الاتحاد مؤخرا في الاتفاق على مسار مشترك. ومن المقرر إجراء المزيد من المحادثات هذا الأسبوع.

موضوعات متعلقة