الخميس 25 أبريل 2024 مـ 08:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بأول أيام في 2023.. بادر بتسجيل قراءة عداد غاز المنزل

تسجيل قراءة عداد الغاز
تسجيل قراءة عداد الغاز

تبدأ شركة الخدمات البترولية “بتروتريد”، إحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، تسجيل قراءة عداد غاز المنزل للعام الجديد 2023 ، 1 يناير، مطالبة المواطنين بسرعة تسجيل قراءة عداد غاز المنزل قبل نهاية المهلة المقررة 20 من ذات الشهر.

وحول تسجيل قراءة عداد الغاز فتقدم شركة بتروتريد 14 طريقة إلكترونية لتسجيل قراءة عداد الغاز إلكترونيا لكي تتيح الفرصة للعملاء بتسجيل القراءة شهرياً بطريقة سهلة وبسيطة، كما تنصح الشركة عملائها بتثبيت يوم من كل شهر يكون في الفترة من يوم 1 إلي يوم 20 من كل شهر لتسجيل القراءة.

ويفاجئ الكثيرون خلال دفع فاتورة الغاز المنزلي بزيادة كبرى في بعض الشهور، وذلك حال تراكم فواتير الغاز بسبب عدم تسجيل قراءة عداد الغاز الشهري بالمواعيد التي حددتها وزارة البترول، الأمر الذي يؤدي لتراكم فاتورة الشهر إلى الشهر التالي، ومن ثم الدخول في شرائح استهلاكية أعلى.

ولعدم الوقوع في تلك المشكة، طالبت وزارة البترول من خلال شركاتها، بتسجيل قراءة العداد الشهري في الفترة ما بين 1 و20 من كل شهر، وذلك حال عدم تسجيل قراءة العداد عبر المحصل الشهر.

وحددت الوزارة كافة الطرق والأساليب الممكنة التي تسعى دوما بأن تكون مناسبة لكل المستهليكن، حتى يتمكنوا من تسجيل قراءة العداد بشكل منتظم وبطرق سهلة.

وأكدت الشركة أنه حال عدم تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي للشهر الجديد، فإن ذلك يؤدي لتراكم الفواتير ومضاعفة قيمة الفاتورة خلال الشهر التالي.

وأضافت الشركة طرق جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلي الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة.

وفيما يلي ترصد بوابة المواطن المصري طرق تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي :

طرق تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

1. من خلال تطبيق بتروميتر يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز بكاميرا الموبايل أو يدوياً ودفع الفواتير .. أضغط هنا لتحميل بتروميتر على هاتفك المحمول.

2. من خلال الموقع الإلكتروني للشركة من خلال الرابط التالى : petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx

3. إبلاغ القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها فورياً على ماكينة ال POS أثناء تحصيل الفاتورة والخدمة الان مفعلة لجميع عملاء بتروتريد على مستوي مصر .. للتفاصيل أضغط هنا

4. عن طريق تطبيق محفظة فون كاش البنك الأهلي وتطبيق محفظة BM walt بنك مصر .

5. تطبيق موبايل ماي فوري يمكنكم تحميل التطبيق من المتجر الملائم لهاتفك المحمول :

جوجل بلاي ابل ستور متجر هواوي

6. تطبيق موبايل جوميا للتفاصيل علي الرابط التالي : pay.jumia.com.eg/ar/services/gas-bills

7. من خلال مكاتب البريد المصري .

8. من خلال كافة منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة عبر الجمهورية (فوري ـ مصاري ـ أمان ـ بي ـ خدماتي ـ ضامن).

9. من خلال (ماكينات الصرف الآلي لبنك مصر وبنك بلوم وبنك الأهلي المتحد)

10. عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع وكلها متاحة على الموقع الإلكتروني للشركة من خلال الرابط التالى: petrotrade.com.eg/webSite/cairo.html

11. الرقم المختصر 1122 من أي موبايل .

12. خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 و من أي خط أرضي على 09000727.

13. من خلال التوجه إلى أقرب مكتب من مكاتب عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي الرياضية و الكاومباوندات و الوزارات و المصالح الحكومية .

14. يمكن من خلال أي فرع من فروع شركة بتروتريد تسجيل القراءات و دفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية .