السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

قطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة يحصد أعلى استثمارات في أوروبا خلال 2022

قطاع التكنولوجيا
قطاع التكنولوجيا

جمعت شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة 24 مليار جنيه إسترليني في عام 2022، وهي أكبر حصة استثمار وتمويل جُمِعَت في أي بلد في أوروبا هذا العام، ومع ذلك تقل بقيمة 29.4 مليار جنيه إسترليني عن العام الماضي؛ إذ تسببت الرياح المعاكسة الاقتصادية في انخفاض كبير في النصف الثاني من العام.


وأظهر بحث أجراه مجلس الاقتصاد الرقمي في المملكة المتحدة، وهو جزء من وزارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، أن بريطانيا تلتها فرنسا (11.8 مليار جنيه إسترليني) وألمانيا (9.1 مليار جنيه إسترليني).


كما أوضح البحث - الذي نقلته منصة "يو كيه تيك نيوز" (UK tech news) - أن المملكة المتحدة كانت موطنًا لـ 85000 شركة ناشئة وتوسيع نطاقها في عام 2022، وقد صنعت حتى الآن 144 شركة تكنولوجية ناشئة قيمتها تزيد عن مليار دولار، بما في ذلك منصة المواهب AI Beamery التي انضمت لهذه القيمة هذا الشهر.


وبحسب المنصة التكنولوجية، تضاف الاستثمارات الجديدة بقيمة 24 مليار جنيه إسترليني قيمة كبيرة إلى إجمالي تمويل قطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة الذي يقدر الآن بـ 97 مليار جنيه إسترليني.

وأضاف البحث أن معظم التمويل التكنولوجي في المملكة المتحدة جاء في النصف الأول من عام 2022؛ إذ جمعت شركات التكنولوجيا البريطانية مبلغًا قياسيًا قدره 9 مليارات جنيه إسترليني في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.


بيد أن ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم تسببا في حدوث تباطؤ ملحوظ في الاستثمار التكنولوجي في المملكة المتحدة في النصف الثاني من العام.
وعلّق وزير الشؤون الرقمية بول سكالي: "ظلت التكنولوجيا في المملكة المتحدة مرنة في مواجهة التحديات العالمية وقد أنهينا العام كواحدة من الوجهات الرائدة في العالم للأعمال الرقمية".