الإثنين 13 مايو 2024 مـ 03:04 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«أجواء شتوية».. ننشر أماكن سقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة لمدة 6 أيام من اليوم الإثنين الموافق 26 ديسمبر 2022، وحتى السبت الموافق 31 ديسمبر 2022، إذ تشهد البلاد أمطار متفاوتة الشدة وأجواء غائمة على شمال البلاد.

وأوضحت الهيئة أن معظم أنحاء البلاد قد شهدت أمس بداية من شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى مناطق من شمال الصعيد أجواء شتوية ماطرة.

حيث سقطت أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة كانت رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قلت حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصبح خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق .

وتشير الهيئة إلى احتمالية استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وقد تصل إلى حد السيول على شمال سيناء،

ومن المتوقع أن تقل حدتها لتصبح خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناه، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

ولهذا ناشدت قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة على هذه الطرق منعا لوقوع الحوادث المرورية وحفاظا على سلامة المارة والركاب .

وإليك درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من الإثنين الموافق 26 ديسمبر 2022، وحتى السبت الموافق 31 ديسمبر 2022 وهي كالتالي: