الخميس 25 أبريل 2024 مـ 04:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الموافقة على طرح 1284 وحدة سكنية ضمن مشروع «دارة».. تفاصيل

مشروع دارة
مشروع دارة

من المعروف أن مشروع دارة يعد مبادرةٌ حكومية قُدمت لإعادة هيكلة المناطق غيرِ القانونية، أو للبحث عن أراضٍ عمرانية تصلح لبناء جيلٍ جديد من المباني السكنية؛ توفيرًا لحياةٍ أفضل للمواطنين، وتماشيًا مع رُقي المشاريع السياحية التي يجري العمل على افتتاحها بالعواصم الكبرى خلال السنوات القادمة.

مشروع دارة

وبالتالي فإن مشروع دارة هو مسارٌ جديد في السوق العقاري المصري يسمح للمواطنين بامتلاك وحداتٍ جديدة بالمدن الكبرى، وقد أُطلق المشروع ضمن المبادرات الرئاسية الهادفة لخلق مجتمعٍ مصري أفضل؛ فهو عبارة عن تشييد نحو 500 ألف شقة سكنية داخل المحافظات بالجمهورية، لتوفر هذه الوحدات نمط معيشةٍ أرقى للمواطنين.

هذا ويرافق عملية التشييد العمراني للوحدات الجديدة إدراج العديد من المرافق والمراكز الخدمية التي ترفع من مستوى الرفاهية في كل مجمعٍ سكني.

وفي هذا الصدد، وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، على قيام صندوق التنمية الحضرية بالبدء في طرح عدد من الوحدات المُنَفذة ضمن مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى "دارة" بعدد من المحافظات، بإجمالي 1284 وحدة سكنية، بالطرح الأول، من إجمالي نحو 22 ألف وحدة يتم تنفيذها في إطار المشروع.

يأتي ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإطلاق مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى.