الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
«التموين» تعلن تخفيضات على أسعار الزيوت بنسبة 36% والألبان 20% الصين تقدم 1400 دولار لمستبدلي سياراتهم القديمة بأخرى حديثة مصر تؤكد أهمية طرح قضية تمويل المناخ في COP29 بعد شائعة البطيخ المسرطن.. الحكومة تؤكد إخضاع المنتجات والسلع الزراعية لفحص دقيق الانتهاء من إنشاء مباني كليات جديدة في الجامعة المصرية اليابانية قريبًا مقترح مصري.. إطلاق سراح 20 إلى 40 محتجزًا إسرائيليًا في قطاع غزة مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة أمطار متفاوتة الشدة على مناطق عديدة تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة توجيهات حكومية باستمرار استعداد المستشفيات الجامعية لاستقبال الجرحى القادمين من قطاع غزة أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية 2024.. الفئات وآخر موعد لسداد الرسوم طريقة احتساب نجاح طلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي قبل امتحانات الفصل الثاني 2024 «حماية المستهلك» يشن حملة مكبرة لمراقبة أسعار الخبز ويحرر 16 محضرًا للمخالفين

رئيس وزراء اليابان يأمر بتعزيز الإجراءات لمنع تفشي انفلونزا الطيور

 انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

أصدر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تعليماته لوزراء الحكومة المعنيين بتعزيز الإجراءات من أجل منع تفشي انفلونزا الطيور، وذلك وسط تفشي الفيروس في جميع أرجاء البلاد.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الخميس/ أن فوميو اجتمع مع وزراء حكومته اليوم في الوقت الذي ترتفع فيه الإصابات بانفلونزا الطيور منذ الخريف، مشيرة إلى أنه تم تأكيد حالات إصابة بالفيروس في 47 مزرعة دواجن ومنشآت أخرى في 22 محافظة حتى صباح اليوم، مع إعدام أكثر من 7 ملايين دجاجة وطيور أخرى.

وقال فوميو إن الخبراء يشيرون إلى أن تركيز الفيروس يرتفع في جميع أرجاء اليابان.. مشيرا إلى أنه في حال رصد تفشي جديد، فإنه يجب على الوزرات والهيئات المعنية بما في ذلك وزارتي الدفاع والأراضي العمل سويا من أجل اتخاذ إجراءات وقائية بشكل سريع.


وأصدر فوميو تعليماته للمسئولين بتعزيز مراقبة الوضع والبقاء في حالة تأهب خلال عطلات نهاية العام ورأس السنة الجديدة.

وأشارت الهيئة إلى أن الإجراءات الوقائية تشمل عمليات التطهير في جميع أرجاء البلاد، بدءا من المزارع والمرافق الأخرى في المحافظات التي تفشى بها الفيروس، بالإضافة إلى دعوة أصحاب مزارع الدواجن لتطبيق مراقبة صارمة لعمليات النظافة.. موضحة أن الحكومة تعتزم أيضا دعم الإجراءات الوقائية مثل تركيب معدات مطهرة واتخاذ خطوات من أجل إبعاد الطيور البرية عن الخزانات.