السبت 18 مايو 2024 مـ 11:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«رياح وسحب شديدة».. ننشر أماكن سقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة لمدة 6 أيام من اليوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022، وحتى الإثنين الموافق 26 ديسمبر 2022.

من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وأجواء مائلة للبرودة في الصباح الباكر علي كافة الأنحاء ودرجة الحرارة العظمي علي القاهرة 20 درجة والصغري 14.

كما تتوقع الهيئة فرص لسقوط أمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة وتكون خفيفة علي جنوب الوجه البحري وخليج السويس وحلايب وشلاتين قد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبري.

وتتواصل تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري وواحة سيوة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة.

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك، إلى جانب نشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدى الى زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

ولهذا ناشدت قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة على هذه الطرق منعا لوقوع الحوادث المرورية وحفاظا على سلامة المارة والركاب .

وإليك درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022، وحتى الإثنين الموافق 26 ديسمبر 2022 وهي كالتالي: