الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 08:39 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بـ 6 مليارات دولار مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان «الرقابة المالية» تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي بـ11 ألف جنيه.. بيت الزكاة يطلق حملة كبرى لصك الأضحية البلدي 7 مليارات جنيه تكلفة طبع الكتاب المدرسي العام الجديد بجودة عالية تفاصيل تطوير مشروع أكبر طاقة رياح في مصر باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار برقم الجلوس.. وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة امتحانات النقل الإسكان تُعلن موعد قرعة الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بمنطقة الرابية في مدينة الشروق

تعرف على امتحان المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي

التربية والتعليم
التربية والتعليم

المهام الأدائية للصف الخامس الإبتدائي.. تعد من الموضوعات الأكثر بحثًا والمتصدرة التريند على محركات البحث «جوجل»، لمعرفة تفاصيله.

المهام الأدائية للصف الخامس الإبتدائي

وجاء ذلك بعد ما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق اختبارات المهام الأدائية على الصف الرابع والخامس الابتدائي، وذلك ضمن منظومة التعليم الجديد.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة المواطن المصري، كل ما يحتاجه أولياء الأمور بشأن امتحان المهام الأدائية للصفيين الرابع والخامس الابتدائي.

وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحان المهام الأدائية

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد كشفت في كتاب دوري سابق لها، تفاصيل امتحان المهام الأدائية، قائلة هو امتحان يقيس مدى اكتساب الطلاب المهارات، ويقدم دليلاًَ على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، خلال الفصل الدراسيز

درجات امتحانات المهام الادائية للصف الخامس والرابع الإبتدائي

خصصت وزارة التربية والتعليم 35 درجة لكل مادة في امتحانات المهام الأدائية، وتشمل الأتي.

- 5 درجات للتخطيط الجيد.

- 5 درجات لجدية العمل.

- 25 درجة للمنتج النهائي.

وتكون درجة المهام الأدائية 35 درجة، ودرجة الاختبارات الكلية للتقييم 60 درجة، والحضور والمواظبة 5 درجات، ويصل إجمالي درجات الطلاب لـ 100 درجة، وذلك في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم وضعت، ضوابط لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، مشيرة أن أسئلة الامتحانات تأتي في إطار ما قام الطالب بدراسته، ذلك منذ بدء الفصل الدراسي الحالي بما في ذلك الامتحانات الشهرية لشهري أكتوبر ونوفمبر.

وأكدت الوزارة أن أسئلة الامتحانات تأتي وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث تتدرج أسئلة الامتحانات من الصعوبة ومقياس الفهم ونواتج التعلم، التي يكتسبها الطلاب علي حسب طبيعة كل مادة.

جدول امتحان المهام الأدائية لـ«4 و5 ابتدائي»
- يعقد الأحد الموافق 25 ديسمبر الجاري، امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

- يعقد الإثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري، امتحان العلوم والمهارات المهنية.

- يعقد الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر الجاري، امتحان الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

- يعقد يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر الجاري، امتحان اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية.
- يعقد يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر الجاري، امتحان المتخلفين عن أداء المهام الأدائية.