الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
بالرابط والمستندات.. التعليم تعلن عن مسابقة جديدة لـ19 ألف وظيفة مُعلم مساعد «الرقابة النووية» تشارك طالبات الوجه البحري بجامعة الأزهر في فعاليات مهرجان الأسر الطلابية «القابضة للكهرباء» تنتهى من مناقشة موازنات «الإنتاج» وتوافق عليها لاستكمال التطوير وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية عقب افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية مدير «النقد الدولي» تُشيد بالإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري وتؤكد استمرار دعم الصندوق غدًا آخر فرصة.. تفاصيل مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج خلي بالك سحب العداد القديم.. تحذير هام من وزارة الكهرباء موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء وحقيقة زيادة المدة إلى 3 ساعات كل ما تريد معرفته عن وظائف وزارة الكهرباء والأوراق المطلوبة «لكل موظف مستني القبض».. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 موعد صرف معاشات شهر مايو 2024. الجدول وأماكن الصرف

«الصحة» تطلق 4 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

قوافل طبية
قوافل طبية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، 4 قوافل طبية، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية في مناطق الزبو حي الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، ومركزطبي عزبة النصر حي البساتين بمحافظة القاهرة، ووحدة طب الأسرة بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، ومنشأة نظيف مركز سمنود بمحافظة الغربية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

وأضاف متحدث وزارة الصحة، أن القوافل تضم التخصصات الطبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية تتوافر بها كل الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.