الجمعة 3 مايو 2024 مـ 09:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

انتظار قرار «فيفا».. نسخة 2007 تبشر الأهلي في كأس العالم للأندية

 الأهلي في كأس العالم للأندية
 الأهلي في كأس العالم للأندية

تترقب جماهير النادي الأهلي القرار النهائي والأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن موقف نسخة بطولة كأس العالم للأندية 2022 وتحديد موعد إقامتها في ظل الغموض الذي يحيط بالبطولة في عدم إقامتها.

ورغم التكهنات التي أثيرت الفترة الماضية بأن نسخة كأس العالم للأندية لموسم 2022 من المحتمل أن يتم إلغاؤها، إلا أن تقارير صحفية عدة أكدت أن فيفا سيقوم بالإعلان عن موعد بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2022 عقب الانتهاء من بطولة كأس العالم 2022 بقطر المقامة حاليا والتي ستنتهي يوم الأحد المقبل الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري.

وتوقعت تقارير صحفية إسبانية أن نسخة بطولة كأس العالم للأندية من المحتمل أن تقام في شهر فبراير المقبل، ولكن لم يتم الاستقرار على الدولة المستضيفة حتى الآن.

ووفقا لما كشفته شبكة "esp"، فأنه في حال الاستقرار على إقامة بطولة كأس العالم للأندية، فإن النسخة المقبلة ستقام على أرض عربية، على أن تستضيفها أي من الدول الثلاث وهي السعودية أو الإمارات أو قطر، على أن يكون موعدها مع انطلاق العام المقبل.
شوبير يفجر مفاجأة

الإعلامي أحمد شوبير فجر مفاجأة بشأن تخطيط دولة المغرب في استضافة بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2022، بخلال الدول العربية الثلاثة التي تخطط للأمر نفسه.

تصريحات شوبير أثارت ضجة كبيرة وأعادت آمال جماهير الأهلي في مشاركة فريقها ببطولة كأس العالم للأندية، رغم أن الأهلي خسر لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية أمام الوداد المغربي، ولكن كيف سيشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية حال إقامتها بالمغرب؟.
نسخة 2007 تبشر الأهلي في مونديال الأندية

لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تمنع مشاركة ناديين من الدولة ذاتها في كأس العالم للأندية، ما يعني أن الأهلي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره وصيف بطولة إفريقيا، حال إقامة البطولة في المغرب، خاصة وأن الوداد سيكون الفريق الذي يشارك في البطولة باعتبار أن البطولة مقامة في المغرب ولوائح فيفا تقضي بمشاركة فريق من البلد المستضيف بجانب الفرق الأخرى المتأهلة.

وتكررت تلك الواقعة في وقت سابق، وتحديدا في نسخة كأس العالم للأندية عام 2007، بعدما توج فريق أوراوا ريدز الياباني بطلا لدوري أبطال آسيا، في العام ذاته الذي استضافت خلاله اليابان نسخة كأس العالم للأندية؛ حيث شارك وقتها فريق أوراوا بصفته بطل آسيا، بجانب مشاركة فريق سباهان أصفهان الإيراني وصيف بطولة دوري أبطال آسيا.