الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 01:48 مـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ما هي تكلفة تصميم متجر الكتروني احترافي؟

هل ترغب في إنشاء متجر على الإنترنت؟ إذن فأنت مهتم بلا شك بالإجابة عن سؤال ما هي تكلفة تصميم متجر الكتروني احترافي؟ بالإضافة إلى سعر إنشاء متجر متخصص على الإنترنت، بالطبع، تختلف الأسعار من شركة إلى أخرى وتعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل عندما يتعلق الأمر بالمتاجر عبر الإنترنت. يمكن التعرف على أسعار تصميم متجر الكتروني بتفصيل كبير.

ما هي تكلفة إنشاء تطبيق متجر على الإنترنت؟

نظرًا لأن سعر إنشاء متجر عبر الإنترنت يختلف باختلاف الفوائد والميزات المضافة إلى المتجر، فإن لكل مشروع تجاري مجموعة فريدة من المكونات التي تساعد على فهم نفقات القيام بذلك. فيما يلي بعض أهم النفقات المرتبطة بفتح متجر على الإنترنت:

  • تكلفة الاستضافة: يتم الاحتفاظ بجميع ملفات المتجر عبر الإنترنت، بما في ذلك الترميز وصور المنتج ومعلومات الزائر هناك. لديك خيار الدفع مقابل الاستضافة شهريًا أو سنويًا.
  • سعر المجال: كرسوم سنوية لتسجيل اسم المجال، فهو موقع متجرك عبر الإنترنت.
  • تكلفة شهادة SSL: والتي يجب عليك شراؤها سنويًا وتشفير البيانات بين عملك والمستخدم.
  • تكلفة إنشاء المتجر عبر الإنترنت: والتي تغطي جميع النفقات المرتبطة ببناء المتجر، بما في ذلك تكلفة شراء القوالب والإضافات الأخرى.
  • تكلفة المنتج النهائي بشكل عام، وتكلفة شراء المواد الخام، وتكلفة التصنيع والمواد الخام، وتكلفة التسليم، وتكلفة التخزين
  • تختلف تكلفة التسويق اعتمادًا على ما إذا كانت الإعلانات الدعائية يتم إنشاؤها أو إدارتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يساعد في تجميع كل نشاط تجاري عبر الإنترنت مع بائعي التجزئة الآخرين عبر الإنترنت.
  • يمكنك الحفاظ على دفع تكاليف الصيانة من الاستمرار في تشغيل المتجر عبر الإنترنت دون مشاكل. تحافظ رسوم الصيانة على ضمان استمرار عمل المتجر عبر الإنترنت.

أهمية إنشاء شركة على الإنترنت في مصر؟

قد تسأل لماذا من المهم أن يكون لديك عمل تجاري عبر الإنترنت. لم يعد المستخدمون يرغبون في الانتظار في طوابير طويلة لشراء أي سلعة أو سلعة معينة، لذلك يفضلون إجراء عمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت. لا تقتصر أهمية المتجر عبر الإنترنت على توفير الراحة فقط، ولكن نتيجة للتطور المستمر للتكنولوجيا. بالنسبة للمستهلكين فقط، إلا أن ما يلي يسلط الضوء على أهميته:

  • إنشاء متجر على الإنترنت يسمح لك ببيع سلعك للعملاء في جميع أنحاء العالم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يضمن فتح متجر على الإنترنت أن يكون متجرك مرئيًا للمشترين على الإنترنت بمرور الوقت، مما يعزز المبيعات.
  • تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت أقل بكثير من سعر الإعلان والإعلان التقليديين، الأمر الذي منح رواد الأعمال وأصحاب الشركات الحافز لفتح متجر على الإنترنت لأنه ميسور التكلفة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والقادمين الجدد.
  • إنشاء متجر عبر الإنترنت يسهل على البائع والمستهلك معرفة تفاصيل السلع والخدمات دون الحاجة إلى السفر إلى الشركة وقضاء الوقت.
  • إنشاء متجر عبر الإنترنت يساعد العلامة التجارية لكل شركة على النمو وفهم ملاحظات العملاء حول العناصر التي تمكن من تحديث الخدمات والسلع المتاحة في السوق.

ماذا يفعل المتجر الإلكتروني؟

باختصار، يعد المتجر عبر الإنترنت امتدادًا إلى المتاجر التقليدية ونقاط البيع، ولكنه يوفر المزيد من المزايا والحلول التقنية المتطورة، مما يتيح لك الحصول بسرعة وسهولة على أي عناصر أو خدمات تختارها دون الحاجة إلى أي وقت مضى لمغادرة منزلك.

بالإضافة إلى ذلك، تخلصت من المخاوف بشأن المدفوعات الآمنة ومحاولات انتهاك خصوصية العملاء وسرقة الأموال من حساباتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم متجر الإنترنت الآن مجموعة واسعة من الحلول المتطورة الأخرى لضمان تجارة مربحة لجميع العلامات التجارية وأصحاب الأعمال والتجار ورواد الأعمال الطموحين.

لماذا بناء متجر على الإنترنت يكلف أقل مما كنت تتوقع؟

عندما تقرر استخدام منصة ماجيفاي لإنشاء متجرك عبر الإنترنت، فأنت تتخذ أول قرار حكيم للحصول على أقل تكلفة لتصميم متجر الكتروني وتتحرك في الاتجاه الصحيح لضمان نجاح متجرك عبر الإنترنت.

هذا لأن معظم المنصات الأخرى تتطلب تكاليف بدء تشغيل كبيرة، ولها رسوم اشتراك شهرية باهظة، وبعضها يأخذ نسبة من مبيعاتك كدفعة.

على عكس منصة ماجيفاي التي يتم الاشتراك بها مجانًا تمامًا ولمدى الحياة، قد تجذب بعض المنصات العملاء لفتح أعمالهم مجانًا لمجرد إجبارهم على دفع تكاليف العضوية الباهظة الشهرية.