الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:08 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
الحكومة توافق على مد استقبال تحويلات استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة شهر الوزراء يوافق على تعديل اتفاقية منحة المساعدة مع أمريكا بشأن «تغير المناخ» الزمالك يجدد التفاوض مع باتشيكو قبل انتهاء مد الأجل بعد 14 سنه خسارة في الدوري.. «الدراويش» تسعى لفك عقدة الأهلي قطع المياه عن مناطق بالشيخ زايد لأكثر من 8 ساعات الحكومة تسلم أرض مشروعي إنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج باستثمارات 9 مليارات دولار «مدبولي» يلتقي رئيس «سكاتك النرويجية» لتعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط بالداخل والخارج احتفالًا بعيد القيامة المجيد الحكومة تبدأ التحقيق في توجه المواطنين للسعودية بتأشيرات الزيارة وتواريخ عودتهم وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter»

بث مباشر لقرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يواجه الزمالك في هذه الحالة

قرعة دوري أبطال أفريقيا
قرعة دوري أبطال أفريقيا

يترقب عشاق كرة القدم، قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، والتي تقام بعد قليل في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في القاهرة، ويمثل مصر في البطولة القارية القطبين الأهلي والزمالك.

بث مباشر قرعة دوري أبطال أفريقيا

تبث فعاليات قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023، على قناة أون تايم سبورتس على الهواء مباشرة، وعلى قناة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على يوتيوب.

ويترقب فريقا الأهلي والزمالك نتيجة قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، ويتم تقسيم الـ16 فريقا المتأهلين من دور الـ32 على 4 مجموعات، في الطريق نحو اللقب في نسخته الحالية.

تصنيف الأهلي والزمالك
التصنيف الأول: الأهلي- الوداد- الترجي- الرجاء.

التصنيف الثاني: الزمالك- صن داونز- بترو أتليتكو- حوريا كوناكري.

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني- شباب بلوزداد- شبيبة القبائل- الهلال السوداني.

التصنيف الرابع: القطن- المريخ السوداني- فايبرز الأوغندي- فيتا كلوب.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الاتحاد المنستيري ذهابًا وإيابًا برباعية نظيفة في دور الـ32.

وعلى الجانب الآخر صعد الفارس الأبيض بقيادة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا لدور الـ16 بعد الفوز ذهابا وإيابًا على فلامبو دو سنتر البوروندي بنتيجة (6/1) في مجموع اللقاءين.

تصنيف الفرق المتأهلة لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا..

المستوى الأول: الأهلي، الوداد، الترجي، الرجاء. المستوى الثاني: صن داونز، الزمالك، حوريا كوناكري، بترو أتلتيكو. المستوى الثالث: سيمبا، شباب بلوزداد، شبيبة القبائل، الهلال. المستوى الرابع: فيتا كلوب، القطن، المريخ، فايبرز.

ومن التصنيف يتبين أن الأهلي في التصنيف الأول ومن الوارد أن يقع في مجموعة واحدة مع الزمالك صاحب التصنيف الثاني بالإضافة إلى فريقين من التصنيفين الثالث والرابع.

وتأهل 15 فريقا حتى الآن لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وهي الأهلي، الزمالك، شبيبة القبائل الجزائري، شباب بلوزداد الجزائري، القطن الكاميروني، الهلال السوداني، المريخ السوداني، فايبرز الأوغندي، بترو أتلتيكو الأنجولي، صن داونز الجنوب إفريقي، سيمبا التنزاني، حوريا كوناكري الغيني، الترجي التونسي، الوداد المغربي، الرجاء المغربي.‏