الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 12:58 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

أردوغان يهدد بضرب اليونان بالطائرات الحربية

أردوغان
أردوغان

توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بضرب اليونان بالطائرات الحربية والمسيرات التركية، إذا لم تتوقف عن استفزازاتها.

وقال أردوغان -فى تصريحات صحفية مساء اليوم-: "اليونان تخاف من طائراتنا الحربية وطائراتنا المسلحة من دون طيار..يقولون إنها ستضرب أثينا..إذا لم يهدأوا (يتوقفوا عن الاستفزازات) سنضرب طبعا..تركيا لا تعبث بهذه القضايا"، نقلاً عن موقع "روسيا اليوم".

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، انتقدت وزارة الخارجية اليونانية ما وصفتها بتهديدات تركية بالحرب، بعد أن هدد وزير الخارجية التركي، باتخاذ "تحرك" ضد اليونان في أعقاب تدريب عسكري في بحر إيجه.


وذكرت الوزارة -فى بيان الأربعاء الماضي-إن "التهديدات المتكررة بالحرب" من تركيا "غير مقبولة على الإطلاق"، مشيرةً إلى أن اليونان تحترم القانون الدولي وقانون البحار.


يذكر أن تركيا تصر على أنّ نشر جنود أو أسلحة على جزر يونانية شرقي بحر إيجه قرب ساحلها ينتهك حالة عدم الانحياز العسكري للجزر وفقاً للقانون الدولي. في حين تؤكد اليونان أنها تحتاج هذا الإجراء للدفاع عن نفسها ضد أي هجوم محتمل من تركيا، موضحةً أن أنقرة تحتفظ بقوة عسكرية كبيرة على الساحل الغربي التركي في الجهة المقابلة للجزر.