الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

اتحاد بنوك مصر ينفذ برنامجًا تدريبيًا عن مهارات إعادة التفاوض مع العملاء المتعثرين

اتحاد بنوك مصر
اتحاد بنوك مصر

عقد اتحاد بنوك مصر برنامج تدريبي حول "مهارات إعادة التفاوض مع العملاء غير المنتظمين والمتعثرين"، وذلك من حيث المنهج والتطبيقات تحت قيادة الأستاذ إيهاب أمين المشرف على وحدات معالجة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلي المصري.

اتحاد بنوك مصر ينفذ برنامجًا تدريبيًا عن مهارات إعادة التفاوض مع العملاء المتعثرين

ويأتي ذلك فى ضوء اهتمام اتحاد بنوك مصر بزيادة الوعي لدى العاملين بالقطاع المصرفي المصري للتعرف على أحدث المستجدات فى تكتيكات واستراتيجيات وسياسات التفاوض مع العملاء غير المنتظمين والمتعثرين وذلك نظرا لما يمثله إعادة التفاوض من أهمية بالغة؛ لأنه أحد أهم الآليات المستخدمة لاستقرار القطاع المصرفي، ويعد أحد أهم الحلول لمجابهة التعثر والحد من نتائجه السلبية خاصةً فى ضوء توجيهات البنك المركزي المصري لدعم العملاء المتعثرين وعدم المنتظمين فى السداد.
موعد إعادة برنامج مهارات اعادة التفاوض مع العملاء غير المنتظمين والمتعثرين القادم

ويرجى العلم أنه نظرا لتلبية متطلبات المتدربين، فقد تقرر تحديد موعد إضافي لإعادة البرنامج خلال الفترة من الأحد 5 فبراير 2023 حتى 7 فبراير 2023.
للاشتراك والاستفسار التواصل على أرقام الاتحاد
0235681842/35681852

EMAIL: [email protected]
تدريب ورفع قدرات العاملين في البنوك

ويأتي ذلك في إطار سعي اتحاد بنوك مصر بهذه الدورات التدريبية لتطوير العمل المصرفي، ورفع قدرات العاملين في البنوك، ورفع وعيهم بأحدث المستجدّات في المجالات المصرفية، حيث تم تصميمها لكافة العاملين في مختلف القطاعات المصرفية.
يذكر أن "اتحاد بنوك مصر “ له الشخصية الاعتبارية ولا يهدف للربح ، ويضم جميع البنوك وفروع البنوك الاجنبية الخاضعة لاحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 باصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

يرجع الى عام 1936 حين تم تكوين ماأطلق علي ( لجنة البنوك – conference des Banque ) ومارست اللحنة مهامها بدراسة مايهم المصارف العاملة فى مصر من شئون وكان من أهم انجازاتها توحيد أسعار الخدمات المصرفية الرئيسية التى تؤديها البنوك.

وفى عام 1954 تعدل تسمية اللجنة الى اتحاد بنوك مصر الذى استمر فى تأدية المهام التى تأسست اللجنة من أجلها ، وذلك الى حين صدور قانون البنوك والائتمان رقم 163 لسنة 1957 والذى نصت المادة 31 منه على أنه “ يجوز للبنوك أن تكون فيما بينها اتحادا أو أكثر يعتمد نظامه من مجلس ادارة البنك المركزى وتكون مهمته الاتفاق على أسعار الخدمات المصرفية أو على اتباع نظم واجراءات موحده ، والتشاور فى المسائل المشتركة وغيرها من المسائل التى تهم الأعضاء “.