الأربعاء 24 يونيو 2026 مـ 11:27 مـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة المواطن المصري
هبوط حاد لأسعار النفط.. خام برنت يتراجع لأدنى مستوى منذ اندلاع حرب إيران التأمينات: صرفنا 498 مليار جنيه معاشات في 2025.. ونتوقع وصولها إلى 530 مليارًا هذا العام سلامة المنتج السمكي| ننشر حقيقة وجود أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية في ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية.. روسيا تزرع أشجار السلام بالقاهرة الأوقاف تحسم الجدل: لا صلة لنا بصاحب واقعة الكلاب الضالة.. وتم استبعاده منذ عامين ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2026 برقم الجلوس خطة الحكومة لاستثمار 3 مليارات دولار لرفع قدرات بطاريات تخزين الكهرباء 400%.. تفاصيل منهم مصر.. الإعلان عن أسماء المشاركين في البعثة القطبية السابعة لروساتوم ننشر مواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحري والقبلي حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 بطولة ياسر جلال.. موعد عرض الحلقتين 6 و7 من مسلسل «للعدالة وجه آخر» بعد إحالته للتحقيق.. أول رد من فادي خفاجة على قرار «الممثلين»

فتح مسافة جديدة على الطريق الدائري الإقليمي أمام حركة المرور قبل رمضان

وزير النقل خلال الجولة
وزير النقل خلال الجولة

تفاصيل الرصف الأسفلتي إلى الرصف الخرساني.. أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، جولة تفقدية بمشروع تطوير الطريق الدائري الإقليمي لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة وصيانة الطريق في المسافة من تقاطع الطريق الإقليمي مع السويس الصحراوي حتى تقاطعه مع الإسكندرية الصحراوي.

الرصف الأسفلتي إلى الرصف الخرساني

جاء ذلك بحضور اللواء ماجد عبدالحميد، نائب وزير النقل للنقل البري، والدكتور عبدالرحمن الباز، مساعد الوزير لمتابعة المشروعات، واللواء طارق عبدالجواد، رئيس الهيئة العامة للطرق ورؤساء الشركات المنفذة.

وتابع الوزير، خلال هذه المسافة، تحويل طريق الخدمة من الرصف الأسفلتي إلى الرصف الخرساني لخدمة الشاحنات في المسافة من تقاطعه مع طريق السويس، حتى تقاطعه مع طريق بلبيس، وأعمال تحويل الرصف الأسفلتي للطريق الرئيسي إلى رصف خرساني في المسافة من تقاطعه مع طريق بلبيس حتى تقاطعه مع الإسكندرية الصحراوي؛ لتحمل الأحمال والكثافات المروريه العالية؛ تأمينًا لسلامة مستخدمي الطريق.

توجيهات بشأن الطريق الدائري الإقليمي

ووجه الوزير بزياده عوامل الأمن والسلامة بالطريق الدائري الإقليمي، خصوصًا في أماكن العمل الجاري تنفيذ أعمال الصيانة بها، وأماكن التحويلات، والاهتمام بأعمال النيوجرسي لفصل الحركة بالاتجاهين، وغلق فتحات النيوجرسي التي تؤدي إلى الخروج او الدخول للطريق الدائري الاقليمي بشكل عشوائي من المناطق الزراعية أو السكنية، كذلك تكثيف العلامات الإرشادية والتحذيرية والضوئية على مدار الساعة، وأماكن العمل، والتنسيق مع وزاره الداخلية بشان تنفيذ التوجيهات الصادرة لإجراء تحليل عشوائي لكل سائقي الشاحنات والميكروباصات سواء في هذا الطريق او كل طرق الجمهورية سواء في أماكن الأكمنة الثابتة أو بوابات الرسوم، وتسيير دوريات متحركة من المرور وعناصر تأمين الطرق لإلزام السائقين بالسرعة المقررة، وعدم السير عكس الاتجاه، والالتزام بقواعد المرور، بما يساهم في زياده معدلات السلامة والأمان على طرق الجمهورية.

كما وجه، بالتنسيق مع المرور لتوعية ملاك الشاحنات بعدم تسيير الشاحنة على الطرق إلا من خلال سائقين حاصلين على رخصة قيادة، واجتياز تحليل المخدرات، والتأكد التام من السلامة الفنية للشاحنات.

وتم التأكيد على انعقاد لجنة مشكلة من المختصين من كل من وزارة النقل والإدارة العامة للمرور والشركات المنفذة، الأربعاء المقبل، للتصديق على المسافة التي سيتم فتحها أمام حركة المرور قبل بداية شهر رمضان المبارك؛ تيسيرًا على مستخدمي الطريق الدائري الإقليمي.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة بشأن الطريق الدائري الإقليمي، وذلك في المناطق التي تشهد أعمال رفع الكفاءة والصيانة، مع وضع البدائل المناسبة والآمنة؛ حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان إنجاز الأعمال في أسرع وقت.

جدير بالذكر أن الطريق الدائري الإقليمي مفتوح حاليًا من تقاطعه مع طريق السويس الصحراوي حتى تقاطعه مع طريق إسكندرية الصحراوي، ومغلق مؤقتًا للاتجاه القادم من تقاطع الطريق الإقليمي مع طريق الاسكندرية الصحراوي حتى تقاطعه مع الاسكندرية الزراعي.

موضوعات متعلقة